أهلا بكم في منتدى حوار الأديان

إسلاميات دوت كوم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر
 

 هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 27/06/2007

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 29, 2007 10:29 am

يزعم شيوخ الإسلام أن محمداً كان آخر رسول أرسله الله وأنه كان مرسلاً لجميع البشر، فهل هم محقون في هذا الزعم؟ ربما دفعهم لهذا الزعم بعض الآيات القرآنية التي تتحدث عن الناس مثل (ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك م سيئة فمن نفسك وأرسلناك للناس رسولاً وكفى بالله شهيدا) (النساء 79). وإذا أخذنا الآية بظاهر القول، فإنها تنم عن أنه مرسل للناس جميعاً، ولكن استعمال كلمة "الناس" في القرآن يختلف عن استعمالها العام. فإذا أخذنا آيات أخرى من القرآن نجد أن "الناس" تعني مجموعة معينة من البشر وليس جميع من على الأرض:

(زُين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسمومة والأنعام والحرث) (آل عمران 14). فواضح هنا أن القرآن استعمل كلمة "الناس" ليرمز إلى الرجال، فحب الخيل والحرث والنساء من الأشياء التي يقوم بها الرجال دون النساء. فالناس هنا تعني الرجال

(وقوم نوح لما كذبوا الرسل أغرقناهم وجعلناهم للناس آية) (الفرقان 37). والآية أو المعجزة يكون مفعولها على من يشهدها. وقوم نوح وكل الناس والحيوان على الأرض قد أغرقهم الطوفان ولم ينجُ منهم غير نوح وأهل بيته. وسماهم القرآن "ناس" وهم كانوا حفنة لا تتعدى العشرة. فكلمة "الناس" هنا تعني "مجموعة" من البشر في ذلك الوقت لأن الناس الذين أتوا بعد الطوفان لم يشهدوا المعجزة ولذلك لم تكن لهم آية، فالذين شهدوها هم أهل نوح فقط، والقرآن سماهم "ناس". أما الذين شهدوها وماتوا في الطوفان لم يكن الطوفان لهم آية لأنهم ماتوا ولم يتعظوا بالآية، والقرآن يقول إن الله جعل الذين ماتوا آيةً.

(فجمع السحرة لميقات يوم معلوم. وقيل للناس هل انت مجتمعون) (الشعراء 38-39). والحديث هنا عن قوم فرعون عندما جمعهم ليروا السحرة. ومن المؤكد أن قوم فرعون الذين جمعهم في عاصمته "طيبة" ليروا السحرة لم يكونوا يمثلون كل الناس في مصر، ناهيك عن كل الناس في العالم، ومع ذلك قال عنهم القرآن "وقيل الناس هل انتم مجتمعون"

(ولقد آتينا موسى الكتاب بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون)(القصص 43). فموسى كما هو معروف كان مرسلاً لبني إسرائيل فقط، ولم تشمل رسالته حتى أهل مصر، ومع ذلك قال القرآن إن كتاب موسى كان بصائر للناس. فالناس هنا تعني مجموعة بني إسرائيل فقط

والقرآن كان أكثر وضوحاً عندما خاطب محمد فقال له (وهذا كتاب أنزلنه مباركٌ مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها) (الأنعام 92). فمهمة الرسول هنا واضحة: لينذر أم القرى {مكة} والذين حولها، وليس لإنذار جميع من بالأرض.

ثم قال له (فلا تدعُ مع الله إلهاً أخر فتكون من المعذبين. وانذر عشيرتك الأقربين) (الشعراء 213-214). فواضح أن مهمة محمد كانت إنذار عشيرته أي قريش ثم الأعراب حول مكة.

ويقول القرآن (هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين) (الجمعة 2). والأميون هم من ليس لهم كتاب مثل كتاب اليهود. فإذاً القرآن يقول إن الله بعث في الأميين {قريش} رسولاً منهم ليزكيهم ويعلمهم الكتاب. فهو حتماً لم يكن مرسلاً لليهود لأنهم غير "أميين" ولم يكن مرسلاً لبقية الناس بالعالم لأن أغلب الناي في ذلك الوقت كانوا مسيحيين أهل كتاب بسبب اعتناق الإمبراطورية الرومانية للمسيحية. فإذاً القرآن استثنى غير الأموين، ةهم النصارى واليهود.

وبكل وضوح يقول القرآن (ويقول الذين كفروا لولا أُنزل عليه آيةٌ من ربه إنما أنت منذرٌ ولكل قومٍ هاد) (الرعد 7). وليس هناك أكثر وضوحاً من أن يقول القرآن لمحمد أنت منذر فقط للذين كفروا، أي قريش، ولكل قوم أو أمة هاد مختص بهم.

ولعل شيوخ الإسلام قد تشبثوا بالآية التي تقول (وما أرسلناك إلا كافةً للناس بشيراً ونذيرا ولكن أكثر الناس لا يعلمون) (سبأ 28). وكلمة "كافة" التي قدّمها القرآن على كلمة "الناس" قد تعني الجمع ولكنها كذلك تعني "الكف" أي أن تكف الناس أو تمنعهم عما هم فيه من كفر، كما يقول القرطبي في تفسير الآية. وعلى كل حال، فقد ثبت لنا أن كلمة "الناس" في القرآن قد تعني قريش أو قوم فرعون أو أي مجموعة صغيرة من الناس. فالمعنى المنطقي لهذه الآية هو أن الإله أرسل محمد لكل الأعراب حول مكة أو لكف ونهي الأعراب عن كفرهم.

والقرآن نفسه يؤكد لنا ما نقول، فهو يقول (وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم) (إبراهيم 4). فإذاً لا بد أن يكون الرسول متحدثاً بلسان من أُرسل إليهم حتى يبين لهم الرسالة. ويؤكد القرآن هذا المعني بقوله (نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين. بلسان عربي مبين) (الشعراء 193-195). فمهمة محمد كانت أن يكون منذراً للعرب بلسان عربي مبين. فمن غير المعقول أن يكون الإله قد أرسله لينذر الصينيين بلسان عربي مبين.

ولتأكيد المعنى أكثر، يقول القرآن (ولو نزلناه على بعض الأعجمين. فقرأه عليهم ما كانوا به مؤمنين) (الشعراء 198-199). فهل نطلب وضوحاً أكثر من هذا؟ القرآن نفسه أكد لنا أن القرآن العربي المبين لم يكن المقصود به الأعجمين الذين لا يفهمون اللغة العربية وإنما قُصد به الأعراب، أهل اللغة العربية. ولو أنزله الإله على الأعجمين باللغة العربية لما آمنوا به. ولا بد أن يكون الإله أعلم بالناس من شيوخ الإسلام.

ولزيادة التوكيد على أن محمد كان رسولاً للأعراب فقط، يقول القرآن (ولو جعلناه قرآناً أعجمياً لقالوا لولا فُصلت آياته) ( فُصلت 44). فلو كان الإله قد أرسل محمد إلى قريش بقرآن أعجمي، أي بغير لغتهم، لقالوا: هل تفصل لنا آياته، بمعني هل تشرحها لنا لنفهم معناها. فإذا كان الإله لم يُنزل القرآن على قريش بلغة غير لغتهم، وهم أقليه بالنسبة لكل سكان العالم، لأنهم لن يفهموا الرسالة، هل من المعقول أن يرسل رسولاً عربياً بقرآن عربي لكل أهل الأرض الذين يتحدثون أكثر من ست آلاف لغة؟

وتظهر أهمية اللغة في الرسالة الإسلامية في كون أن الأنبياء السابقين كانت لديهم معجزات طبيعية مثل شق البحر وإنزال المن والسلوى وإحياء الموتى، بينما محمد لم تكن له أي معجزة غير القرآن الذي فاخر الإله بلغته وصياغته وتحدى المشركين أن يأتوا بسورة مثله، لأن لغته كانت تُعتبر معجزة في البلاغة. فكيف يجوز أن يرسل إله عالم بكل شيء كتاباً بالعربية في غاية الرصانة اللغوية، لدرجة أن العرب أهل اللغة لم يفهموه جيداً واحتاجوا تفسيراً له، ثم يطلب من جميع أهل الأرض الذين لا يتحدثون تلك اللغة أن يقتنعوا بجمال تلك اللغة القرآنية فيؤمنوا بالرسالة دون أي معجزات أخرى كمعجزات موسى، مثلاً؟

والإله أو من كتب القرآن كان فخوراً جداً بأن القرآن نزل باللغة العربية، فقال:

(إنا أنزلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون) ( يوسف 2)

(كتابٌ فُصلت آياته قرآناً عربياً لقومٍ يعلمون) ( فُصلت 3)

(إنا جعلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون) ( الزخرف 3)

(ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة وهذا كتاب مصدق لساناً عربياً لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين) ( الأحقاف 12)

(وكذلك أنزلناه قرآناً عربياً وصرفنا فيه من الوعيد) (طه 113)

(فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر به قوماً لداً) (مريم 97)

(فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون) (الدخان 58)

(ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآناً عربياً غير ذي عوج لعلهم يتقون) (الزمر 27).

فهل بعد كل هذا التوكيد والافتخار باللغة العربية، يكون الإله قد أرسل محمداً لجميع سكان العالم وخاطبهم بلغة لا يفهمونها؟

والدليل على أن الإله لم يقصد من رسالة القرآن أن تكون رسالة لجميع البشر هو ما نراه الآن في عالمنا، فالمسلمون العرب الذين يتحدثون العربية الدارجة ولا يفهمون الفصحى التي أتى بها القرآن، يبلغ عديدهم حوالي مائة مليون، بما فيهم النساء والأطفال، وأكثر من نصف هؤلاء القوم أميون لا يعرفون الكتابة والقراءة ولا يفهمون القرآن. وبقية المسلمين الأخرين في العالم والبالغ عديدهم حوالي مليار من البشر، لا يتحدثون العربية ويحفظ بعضهم القرآن عن ظهر قلب دون أن يفقه معناها، فيؤكد قول القرآن (كالحمار يحمل أسفاراً). وخير مثال على هؤلاء المسلمين ما نجده في باكستان. فهم أكثر المسلمين تشدداً في إسلامهم وأكثرهم عنفاً وإرهاباً بسبب سوء فهمهم للقرآن العربي المبين. هل كان هذا قصد الإله من إرسال محمد برسالة القرآن العربي حتى يحفظه الناس عن ظهر قلب دون أي فهم للمعنى؟

ثم أن الإله العالم بجميع أحوال العالم أرسل أكثر من 124000 نبي ورسول، كما تقول بعض المصادر الإسلامية، فلو كان رسولٌ واحد يمكن أن ينشر رسالته على جميع أهل الأرض، ألم يكن الإله مبذراً ومسرفاً بإرسال كل هذا العدد من الأنبياء والرسل لمجموعة صغيرة من الناس محصورة في بقعة من الأرض لا تتعدى المئات من الكيلومترات؟ ألم يكن في مقدوره أن يرسل رسولاً واحداً لكل الناس، وكان عددهم ضئيلاً يوم بدأت الرسالات، ويريحنا ويريح نفسه من كل هذا الاختلاف في الديانات وكل هذا القتل والدمار بسبب اختلاف المعتقدات؟ مجرد سؤال أرجو أن نجد الإجابة عليه.
كامل النجار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alislameyat.org
كلمة حق



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالسبت يناير 19, 2008 2:38 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ"

الأنبياء آية 107

وهل تجد تفسيراً لهذه الآية الكريمة

أيها المخضرم أيها العالم بأمور ديننا؟؟؟

من هم العالمين؟؟؟

أشهد أن لا إله إلا الله

وأشهد ان محمداً رسول الله

وان أردت أن تناقشني فيمكنك أن تأخذ ايميلي

وسأريك من ما هو الإسلام وما هو دين الحق

والسلام على من اتبع الهدى

محمد السافي
من ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
masranew



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالإثنين أبريل 21, 2008 8:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم


إن الدين عند الله الإسلام
_______________


قال تعالى

{ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ
وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ } آل عمران19


{ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ } آل عمران85


{ حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ
وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ
الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي
وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } المائدة3


{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } الصف7

- - - - - -


التفسير الميسر
_________

إن الدين الذي ارتضاه الله لخلقه وأرسل به رسله , ولا يَقْبَل غيره هو الإسلام , وهو الانقياد لله وحده بالطاعة
والاستسلام له بالعبودية , واتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى خُتموا بمحمد صلى الله عليه وسلم

ومن يطلب دينًا غير دين الإسلام الذي هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة , والعبودية , ولرسوله النبي الخاتم
محمد صلى الله عليه وسلم بالإيمان به وبمتابعته ومحبته ظاهرًا وباطنًا , فلن يُقبل منه ذلك ,
وهو في الآخرة من الخاسرين الذين بخسوا أنفسهم حظوظها

ولا أحد أشد ظلمًا وعدونًا ممن اختلق على الله الكذب , وجعل له شركاء في عبادته , وهو يُدعى إلى الدخول في الإسلام
وإخلاص العبادة لله وحده . والله لا يوفِّق الذين ظلموا أنفسهم بالكفر والشرك , إلى ما فيه فلاحهم

ذلكم المذكور في الآية 3 من سورة المائدة من المحرمات - إذا ارتُكبت - خروج عن أمر الله وطاعته إلى معصيته .

- - - - - -


* جميع الرسل يدينون بدين الإسلام ، وهذا بحث في القرآن الكريم عن الآيات القرآنية التي تثبت ذلك ، فالدين عند الله الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Trueway



عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالأربعاء مايو 21, 2008 3:49 pm

https://www.youtube.com/watch?v=BeZqQ4VnqiI

https://www.youtube.com/watch?v=FZRPNgcPccA&feature=related

https://www.youtube.com/watch?v=ujYUIqSnhQk

https://www.youtube.com/watch?v=Ij6_PIap_oc&feature=related

https://www.youtube.com/watch?v=nPWbZJojMQg

https://www.youtube.com/watch?v=n7e0r2OE6ig

https://www.youtube.com/user/SFAproductions

https://www.youtube.com/profile_favorites?user=filistin4life

http://rahmana4.piczo.com/?cr=7&rfm=y#

https://www.youtube.com/user/muhajidin

http://www.ahmed-deedat.net/

https://www.youtube.com/watch?v=5Pudt9L9mi0

https://www.youtube.com/watch?v=GELugJ_FYE8

https://www.youtube.com/watch?v=4EN8waOWsnY&NR=1

http://yusufestes.com/

http://bibleislam.com/



وهذا موقع كتاب يسرد سيره الرسول ويوضح الاسلام

للغه الأنجليزيه English
http://www.islam-guide.com

للغه الفرنسيه French
http://www.islam-guide.com/fr


للغه الأيطاليه Italy
http://www.islam-guide.com/it

للغه الأسبانية Spanish
http://www.islam-guide.com/es

للغه الصينيه China
http://www.islam-guide.com/cs /

للغه اليابانيه Japan
http://www.islam-guide.com/jp /

للغه الالمانيه Germany
http://www.islam-guide.com/de /


موقع الكتاب على الانترنت هو :
http://www.islam-guide.com


http://www.i-g.org


وهذا الكتاب على هيئة بي دي اف بشكل الكتاب الاصلي :
http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام



عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2008 9:32 am

لك يا اسلام شنو معناة اسم اسلام يعني اسلم تسلم زين انت كول النبي جان اكبر جنسي و ينكح بل نسوان و الله خطية النسوان انعل ابو هيج نبي و دين ماكو غير المسح انصلب علمودنا و علمودك يا فهيم بس شنسوي عقلك مسدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
waleed6277945



عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالخميس يونيو 26, 2008 2:14 am

السلام على من أتبع الهدى

سيدي الفاضل ليس من الصعب الرد علي الكلام السخيف من وجهة نظري الذي هو في وجهة نظرك القشه التي قسمت ظهر المسلمين التي اظهرت الاسلام علي حقيقته و يا للعار يا مسلمين استخبوا داروا عاركم و النبي و لا اقولكم روحوا موتوا احسن و لا اقولك الاحسن من ده كله الجأ الي الله و استقبل المسيح في قلبك علشان يطهرك و الله الذي لا اله الا هو المسيح بريء من امثالك و سوف ياتي يوم لا شفاعة فيه لمخلوق يوم سوف اراك في نار جهنم تستغيت و لا تغاث الا بماء كالمهل يشوي الوجوه و من الممكن ان تكون آخر شخص سوف يرحمه الله من النار و بسبب من الهادي المشفع فينا يوم الدين محمد بن عبد الله سيد الخلق اجمعين والمبعوث بدين الله للناس أجمعين .
ملحوظة : أنت وأمثالك أجهل وأحقر من أن تتكلموا على الدين الاسلامى والتشكيك فى فى دين الله الذى بعثه الله مع رسولة وطبقه عيسى علية السلام و المرسلون من قبلة أنت أجهل من تعرف دينك لكى تعرف دينى وتتحدث عنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elias



عدد الرسائل : 98
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالسبت نوفمبر 08, 2008 5:36 am


لو قارنا رسالة محمد برسالة من سبقه لوجدنا ان الاختلاف شاسع ولنبداء من التكفير لغير المسلمين وكفروا الذين قالوا ان الله تلاتة مع العلم ان الله عنذ المسيحين اذ قال اسمع يا اسرائيل ان الهكم واحد . يكذبون الله حيت يقولون ان المسيح لم يصلب بل شبه به والمسيح نزل كي يصلب .
يدعون ان الكتاب محرف والمسيح يقول من يجذف حرفايحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن يزيد حرفا يزيد عليه الله الضربات فمن ذا الذي يجريء ان يحرفه .
والرسول يناقض نفسه بتحديد الايات وبمعناها اي يحرم الزنا متلآ ويحلله وكان ذاك 7 مرات وبالنهاية حلله بزواج المتعة .
نحده يكفر قوم ويحلل قوم ودائمآ دعوته للقتال والجهاد ويحلل الجنس وهذا ما تناقضه باقي الكتب الرجو الاستفادة من هذا التناقض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 09, 2008 7:18 am

السلام عليكم يا ابن أدم

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحلل الزواج المتعه هذه عند الشيعه بعتقاد خاطء أخذ معلومات عن السنه

لأن السنه إعتقاد صحيحتااا من الشيعه لأن الشيعه تختلف عن السنه بكثيرر

شاهدة مطقع ولا أكذب عليك أن قسيس أكد أن الإنجيل محرف

الأنجيل صحيح محرف لأن غيروا بها الكلامات وزادوا احرف وغيروا اشياء كثيره

وبنبسه القرآن الحمدالله لم يحرف لأن الله حفظ القرآن

والقرآن أخر كتاب عند الله

ودين الله هو الإسلام

لو تعلمت عن الإسلام راح تتعلم اشياء كثيره وتعجبك

ياا ليتنا عدنا من زمن الرسول تعلمنا الاخلاق منه

والله أخلاق النبي عالي

إن النبي أرسل ليعلمنا الأخلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟   هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟ Icon_minitimeالأحد نوفمبر 09, 2008 7:23 am

وعن موضوعك قلت عن الزنا فإن الرسول كريم لم يفعل تلك أشياء الفحشه الحمدالله

الزنا حرمه

والحمدالله ابعث علماء ان زنى تصيبه أيدز مرض أيدز وعلميه كثيره عن الزنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل كان محمد مرسلاً لجميع البشر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا بكم في منتدى حوار الأديان :: حوار الأديان :: الإسلام :: رسائل وردود-
انتقل الى: