أهلا بكم في منتدى حوار الأديان

إسلاميات دوت كوم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر
 

 البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3dl

3dl

عدد الرسائل : 174
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2008 7:56 am

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل

(و مبشّرا برسول يأتى من بعدى إسمه أحمد)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

نود هنا أن نذكر البشائر التي بشرت بها التوراة وكذلك الإنجيل بنبوة نبينا محمد - عليه السلام - رغم التحريف الطارئ عليها , فالتوراة التي بين أيدي الناس اليوم محرفة مغيرة يدلك على ذلك هذا الاختلاف الذي تجده في أمور كثيرة بين نسخها وطبعاتها , فهناك ثلاث نسخ للتوراة : العبرانية , واليونانية , والسامرية , وكل قوم يدعون أن نسختهم هي الصحيحة , وهناك فروق واضحة بين طبعات التوراة وترجماتها. وقد أدى هذا التحريف إلى ذهاب كثير من البشارات أو طمس معالمها, ومع ذلك فقد بقي من هذه البشارات شيء كثير , ولا تخفى هذه البشارات على من يتأملها , ويعرضها على سيرة رسول الله - عليه السلام - متجردا من الهوى .

لقد صرح بعض هذه البشارات باسم محمد - عليه السلام - وقد اطلع بعض العلماء المسلمين على هذه النصوص , ولكن التحريف المستمر لهذا الكتاب أتى على هذه النصوص , فمن ذلك ما ورد في سفر أشعيا : ( إني جعلت أمرك محمدا , يا محمد يا قدوس الرب , اسمك موجود من الأبد ) , وقوله إن اسم محمد موجود من الأبد موافق لقول الرسول - عليه السلام - : ( كنت نبيا وإن آدم لمنجدل في طينته ) .

وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من سفر حبقوق : ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم ) .

وفي النسخة المطبوعة في لندن قديما سنة 1848 , والأخرى المطبوعة في بيروت سنة 1884 , والنسخ القديمة تجد في سفر حبقوق النص في غاية الصراحة والوضوح : ( لقد أضاءت السماء من بهاء محمد , وامتلأت الأرض من حمده , ... زجرك في الأنهار , واحتدام صوتك في البحار , يا محمد أدن , لقد رأتك الجبال فارتاعت ).

ونلتقي إن شاء الله مع سلسلة أخرى من هذه البشائر , وأذكر مراجعي في سرد هذا الموضوع : 1- الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح لابن تيمية , 2- الرسل والرسالات للدكتور عمر الأشقر , 3- نسخة من التوراة والإنجيل المحرفة باللغة العربية واللغة الألمانية .

في بعض الأحيان يذكر مكان مبعث النبي - عليه السلام - , ففي سفر التثنية الإصحاح الثالث والثلاثون : ( أقبل الرب من سيناء , وأشرق لهم من سعير , وتجلى من جبل فاران ) , وسيناء هي الموضع الذي كلم الله فيه موسى , وساعير الموضع الذي أوحى الله فيه لعيسى , وفاران هي جبال مكة , حيث أوحى الله لمحمد - عليه السلام - , وكون جبال فاران هي مكة , دلت عليه نصوص من التوراة . وقد جمع الله هذه الأماكن المقدسة في قوله : ( والتين والزيتون وطور سينين , وهذا البلد الأمين )

وذكرت التوراة مكان الوحي إليه ففي سفر أشعيا الإصحاح الواحد والعشرون : وحي من جهة بلاد العرب في الوعر ) . وقد كان بدء الوحي في بلاد العرب في الوعر في غار حراء

وفي هذا الموضع من التوراة حديث عن هجرة الرسول - عليه السلام - وإشارة إلى الجهة التي هاجر إليها : ( هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء , وافوا الهارب بخبزة , فإنهم من أمام السيوف قد هربوا , من أمام السيف المسلول , ومن أمام القوس المشدودة , ومن أمام شدة الحرب ) , وتيماء من أعمال المدينة المنورة , وإذا نظرت في النص ظهر لك بوضوح أنه يتحدث عن هجرة الرسول عليه السلام

وتكملة النص السابق يقول : ( فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار , وبقية قسي أبطال بني قيدار تقل , لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم ) , وهذا النص يتحدث عن معركة بدر , فإنه بعد سنة كسنة الأجير من الهجرة كانت وقعة بدر , وفني مجد قيدار , وقيدار من أولاد إسماعيل , وأبناؤه أهل مكة , وقد قلت قسي أبناء قيدار بعد غزوة بدر

وأشارت بعض نصوص التوراة إلى مكان هجرة الرسول - عليه السلام - , ففي سفر أشعيا الإصحاح الثاني والأربعون : ( لترفع البرية ومدنها صوتها , الديار التي سكنها قيدار , لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا ليعطوا الرب مجدا ... ـ ) , وقيدار أحد أبناء إسماعيل كما جاء في سفر التكوين الإصحاح الخامس والعشرون العدد الثالث عشر . وسالع جبل سلع في المدينة المنورة . والترنم والهتاف ذلك الأذان الذي كان ولا يزال يشق أجواء الفضاء كل يوم خمس مرات , وذلك التحميد والتكبير في الأعياد وفي أطراف النهار وآناء الليل كانت تهتف به الأفواه الطاهرة من أهل المدينة الطيبة الرابضة بجانب سلع . إلى هنا نكتفي بهذا القدر من هذه الحلقة , على أمل اللقاء بكم في حلقة أخرى إن شاء الله من سلسلة البشائر بنبوة محمد من كتاب اليهود والنصارى المحرف اليوم , وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد , والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.TheDeenshow.com , www.alhakekah.com
3dl

3dl

عدد الرسائل : 174
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل (2)   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2008 7:58 am

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل

(و مبشّرا برسول يأتى من بعدى إسمه أحمد)

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

1- سفر التكوين الإصحاح 17 : 20 مباركة إسماعيل عليه السلام
سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "ابن الجارية" إسماعيل عليه السلام "سأجعله أمة" أمة الإسلام
محمد صلى الله عليه وسلم هو النبي الوحيد من نسل إسماعيل عليه السلام

2- سفر التكوين الإصحاح 49 : 10
"شيلون" كلمة عبرية الأصل تعني "المرسل"
وباليونانية تعني "الذي له الكل"
وبالسريانية تعني " الذي هو له "
وباللاتينية تعني " الذي سيرسل "
من الواضح أنها تدل على شخص وليس المكان الذي في سفر ارمياء الإصحاح 7 : 12ومواقع أخرى
لا تنطبق على موسى u فقد كان أول من نظم أسباط بني إسرائيل الاثني عشر ولم يظهر قبله أي نبي أو ملك من سبط يهوذا
ولا تنطبق على داود عليه السلام فقد كان أول ملك نبي ينحدر من سبط يهوذا ولا تنطبق على المسيح عليه السلام لأنه نفسه رفض الفكرة القائلة بأن المسيح عليه السلام الذي كانت تنتظره بنو إسرائيل كان أحد أبناء داود عليه السلام كما في :-
إنجيل متى الإصحاح 22 : 42-45
وفي إنجيل لوقا الإصحاح 20 : 41-44
كما أن المسيح عليه السلام لم يترك قانوناً مكتوباً ولم يكن ملكاً
لقد انقرض سبط يهوذا منذ مئات السنين فأين شيلون إذن ؟

3- سفر التثنية الإصحاح 18 : 15
وجاء مثلها أيضاً في أعمال الرسل الإصحاح 3 : 22
وفي أعمال الرسل الإصحاح 7 : 37
"من وسطك" يهود المدينة المنورة حيث أسس محمد صلى الله عليه وسلم أول دولة إسلامية
"إخوتك" العرب فهم أبناء إسماعيل عليه السلام أخ إسحق عليه السلام كما في سفر التكوين الإصحاح 16 : 12
لو كان المقصود من بني إسرائيل لقال "منكم"
"مثلي" تنطبق على محمد صلى الله عليه وسلم لأن كلاً من موسى ومحمد عليهما الصلاة السلام :-
-له أب وأم وليس لعيسى عليه السلام أب
-ولادتهما طبيعية أي بوجود زوج وزوجة بينما ولد عيسى عليه السلام بكلمة من الله سبحانه وتعالى
-تزوجا وأنجبا بينما عيسى عليه السلام لم يتزوج أو ينجب
-كلاهما نبي وحاكم أما المسيح عليه السلام فلم يأت بشريعة جديدة ولم يحكم قومه
-كلاهما مات ميتة طبيعية ودُفنا في الأرض بينما رفع عيسى عليه السلام
-على النصارى أن يضيفوا إلى ذلك زعمهم ألوهية المسيح عليه السلام (أستغفر الله العظيم)
ولا تنطبق على يوشع كما يدعي أهل الكتاب لأنه عاش زمن موسى
ولا تنطبق على عيسى عليه السلام رغم زعم كتاب الإنجيل أنه قال ذلك في يوحنا 5 : 46 فقد جاء في سفر التثنية الإصحاح 34 : 10 "لم يقم بعد نبي في إسرائيل مثل موسى"

4- سفر التثنية الإصحاح 18 : 18-22
"مثلك" لا تنطبق على عيسى عليه السلام فهو ليس كموسى كما سبق ذكره
"إخوتهم" العرب كما سبق ذكره
"أجعل كلامي في فمه" القرآن الكريم كلام الله سبحانه وتعالى
"بكل ما أوصيه به" الشريعة الإسلامية
"ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه" وجوب إتباع محمد صلى الله عليه وسلم وعقاب من لا يفعل ذلك
"يتكلم به باسمي" تبدأ كل سورة في القرآن الكريم باسم الله الرحمن الرحيم
"فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه" لقد أثبتت الاكتشافات العلمية العديد من المعجزات في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة كما تحققت معظم نبوآت محمد صلى الله عليه وسلم وسيتحقق باقيها مع مرور الزمن إن شاء الله تعالى
رفض اليهود الاعتراف بالمسيح وبمحمد عليهما الصلاة والسلام وبذلك لم يتحقق وعد الله سبحانه وتعالى بزعمهم وما زالوا ينتظرون

5- سفر التثنية الإصحاح 32 : 21
وجاء مثلها أيضاً في رومية 10 : 19
"بما ليس شعباً " كان العرب قبل الإسلام قبائل متفرقة
"أمة غبية" العرب في الجاهلية وليس اليونانيين فقد كانوا ذوي علوم وفنون كما ثبت في كتب التاريخ

6- سفر التثنية الإصحاح 33 : 2-3
"الرب" تعني كلمة الله سبحانه وتعالى أو أمره
أحياناً يقول الله سبحانه وتعالى أنا أفعل مع أنه أناب بشراً للقيام بالعمل كما في التثنية 32 : 41-42
"سيناء" صحراء في مصر وهي مكان تلقي موسى عليه السلام للتوراة
"ساعير" جبال في فلسطين حيث تلقى عيسى عليه السلام الإنجيل
"فاران" مكة المكرمة حيث سكن إسماعيل عليه السلام وأمه كما في سفر التكوين الإصحاح 21 : 21 ولم يكن لبني إسرائيل أية علاقة بها وهي مكان تلقي محمد صلى الله عليه وسلم أجزاء من القرآن الكريم
"نار شريعة" الإسلام وهو الوحيد في الجزيرة العربية
"القديس" تعني المؤمن كما في رسالة بولس إلى أهل فيليبي الإصحاح 1 : 1
"أقوالك" القرآن الكريم

7- المزمور 84 : 4-6
"بيتك" المسجد الحرام
" وادي البكاء " إن بكة اسم آخر لمكة المكرمة كما ورد في القرآن الكريم
"يصيرونه ينبوعا" بئر زمزم

8- نشيد الإنشاد الإصحاح 5 : 10-16
"معلم بين ربوة" كان على ظهر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم علامة ختم النبوة
"مشتهيات" المعنى العبري الأصلي لكلمة مشهيات " أحمد"

9- سفر إشعياء الإصحاح 21 : 7-17
"ركاب حمير ركاب جمال" وصف قافلة للعرب
من الطريف أن النصارى يفسرون "ركاب الحمير" على أنها ترمز إلى دخول عيسى عليه السلام القدس. وهو يركب حمارين معاً كما في إنجيل متى الإصحاح 21 : 1-7 !
"وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب" نبوة محمد صلى الله عليه وسلم الوحيدة في بلاد العرب
"العطشان والهارب بخبزه" هو صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة
"فإنهم من أمام السيوف قد هربوا " أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم
"يا سكان أرض تيماء" مدينة في المملكة العربية السعودية تقع شمال المدينة المنورة وقد كان يسكنها اليهود وهذا أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه وسلم
" في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار " لقد حدثت معركة بدر الكبرى وقد نصر الله سبحانه وتعالى فيها محمد صلى الله عليه وسلم في العام الثاني للهجرة وكانت بداية فناء أمجاد قيدار الجاهلية واعتنق جميعهم الإسلام فيما بعد
"وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل" لقد قُتل 70 من صناديد قريش يوم بدر

10- سفر إشعياء الإصحاح 29 : 12
" أو يُدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتاب ويقال له اقرأ هذا فيقول لا أعرف الكتابة "
نزل جبريل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء لأول مرة وأمره بالقراءة مكرراً ذلك ثلاث مرات ومحمد صلى الله عليه وسلم يجيب في كل مرة " ما أنا بقارىء " فضمه جبريل عليه السلام قائلاً : "اقرأ باسم ربك الذي خلق ، خلق الإنسان من علق " هذه بداية أول سورة نزلت من القرآن الكريم

11- سفر إشعياء الإصحاح 42 : 10-17
"أغنية جديدة" القرآن الكريم
"من أقصى الأرض" مكة المكرمة
"المنحدرون في البحر و…." الحجاج
"لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار" الديار هي مكة المكرمة
التكوين الإصحاح 25 : 13 قيدار من نسل إسماعيل عليه السلام وهو الجد الأعظم لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
"سالع" جبل في المدينة المنورة
"من رؤوس الجبال يصيحون" تلبية الحجاج وتكبيرهم على جبل عرفات
"ليعطوا الرب مجداً ويخبروا بتسبيحه في الجزائر" الأذان
"الرب كالجبار يخرج" الجهاد
أحياناً يقول الله سبحانه وتعالى أنا أفعل مع أنه أناب بشراً للقيام بالعمل كما في التثنية 32 : 41-42
كما أن "الرب" تعني المعلم كما في يوحنا الإصحاح 1 : 38 وهو محمد صلى الله عليه وسلم
"وأسير العمي في طريق لم يعرفوها" كان العرب في الجاهلية كالعميان لايميزون الصح من الخطأ إلى أن أرسل الله سبحانه وتعالى لهم محمد صلى الله عليه وسلم كما وعد في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13
"أجعل الظلمة أمامهم نوراً والمعوجات مستقيمة" نقل الإسلام العرب من ظلمات الجهل إلى الطريق المستقيم
"يخزى خزياً المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات أنتن آلهتنا" كان العرب في الجاهلية يصنعون الأصنام ويعبدونها وقد عاقبهم الله سبحانه وتعالى فحطمها محمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة

12- سفر إشعياء الإصحاح 45 : 1-3
لقد فتح الله سبحانه وتعالى الدول أمام محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه وإن كل مكان في العالم مفتوح أمام الإسلام . أما ملك الفرس كورش فقد كان وثنياً فكيف يكون مسيحاً لله ؟ كما أن دولة الفرس اعتنقت الإسلام
كلمة مسيح تعني تعيين شخص لأداء مهمة كما في صموئيل الثاني الإصحاح 2 : 7

13- سفر إشعياء الإصحاح 54 : كله
" العاقر" مكة المكرمة لعدم ظهور نبي فيها بعد إسماعيل عليه السلام
"بنو المستوحشة" هم أولاد هاجر عليها السلام كما في سفر التكوين الإصحاح 16 : 11-12
"بنو ذات رجل" هم أولاد سارة عليها السلام
"ويرث نسلك أمماً" الفتوحات الإسلامية
الجمل من 4-16 استمرار الأمن والإسلام في مكة المكرمة
"كل آلة صورت ضدك لا تنجح" حماية مكة المكرمة كما حدث لأبرهة الأشرم حين غزاها فهزمه الله سبحانه وتعالى

14- سفر إشعياء الإصحاح 60 : 7
وجاء مثلها أيضاً في سفر حزقيال الإصحاح 27 : 21
" كل غنم قيدار تجتمع إليك" انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالمسيحية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام كما في سفر التكوين 17 :20 بجعل إسماعيل عليه السلام أمة كبيرة
"بيت جمالي" هو المسجد الحرام

15- سفر إشعياء الإصحاح 65 : 1-6
" الذين لم يسألوا" العرب
"لأمة لم تسم باسمي" عبد العرب الأصنام في الجاهلية
"شعب متمرد سائر في طريق غير صالح وراء أفكاره " اليهود والنصارى فقد حرفوا دينهم وكتبوا كتبهم بأيديهم

16- ارمياء الإصحاح 28 : 9
"تنبأ بالسلام" محمد صلى الله عليه وسلم دعا للإسلام وقد نجحت دعوته وانتشر الإسلام

17- سفر دانيال الإصحاح 2 : 34-45
"الحجر الذي قطع" محمد صلى الله عليه وسلم . إن كلمة بطرس يونانية تعني صفا كما في يوحنا الإصحاح 1 : 42 وهي كلمة قديمة تعني بالعبرية " إيبن" وبالعربية "حجر" وتدل على شيء أو شخص أما المكان فيدعى "مصفاة" كما في سفر التكوين الإصحاح 31 : 49 . إن " المصطفى " من أسماء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
"التمثال" الأصنام
"فصار جبلاً كبيراً وملأ الأرض كلها " انتشار الإسلام في العالم
المملكة الأولى سلطنة الكلدانيين
المملكة الثانية مملكة مادي والفرس كما في سفر دانيال الإصحاح 5 : 30-31
المملكة الثالثة الاسكندر المقدوني
المملكة الرابعة الإمبراطورية الرومانية
"مملكة لن تنقرض أبداً" الإسلام
"وتسحق وتفني كل هذه الممالك" لقد حطم المسلمون الإمبراطورية الفارسية والرومانية واعتنق معظم سكانها الإسلام

18- سفر دانيال الإصحاح 7 : كله
المملكة الأولى : الكلدانية فقد كانت قوية كالنسر المنقض على فريسته
المملكة الثانية : المادية الفارسية ورمز لها بالدب وقد امتد نفوذها حتى البحر الأدرياتيكي وإثيوبيا وهكذا فهي تحمل بين أسنانها ضلعاً من كل من القارات الثلاث في نصف الكرة الشرقي
المملكة الثالثة : ورمز لها بالنمر الشرس ذا القفزات السريعة ترمز إلى زحوف الإسكندر الأكبر الظافرة والذي انقسمت مملكته بعد موته إلى أربع ممالك
المملكة الرابعة : الإمبراطورية الرومانية الهائلة ورمز لها بوحش ضخم وشيطان كبير والقرون العشرة هم أباطرتها العشرة الأوائل الذين اضطهدوا المؤمنين من النصارى
لقد تنافست الأربعة ممالك وانتصر قسطنطين الإمبراطور الروماني الحادي عشر عليهم وهو الذي تنطبق عليه "يتكلم بكلام ضد العلي" لقد مُثلت الوحوش الأربعة على أنها غير عاقلة .أما القرن الصغير فهو بشر وينطبق على قسطنطين ويعود إليه تحريف شريعة المسيح عليه السلام وفرض آراءه وقراراته الخاصة بالتثليث وألوهية المسيح عليه السلام بمرسوم إمبراطوري صدر في مجمع نيقية "أزمير الآن" سنة 325 م
"وإذا مع سحب السماء" معراج محمد صلى الله عليه وسلم إلى السماء
"مثل ابن الإنسان" محمد صلى الله عليه وسلم وليس المسيح عليه السلام فقد جاء قبل قسطنطين
"والمملكة والسلطان وعظمة المملكة تحت كل السماء تعطى لشعب قديسي العلي" الفتوحات الإسلامية وانتشار الإسلام في العالم وقد تحققت تلك النبوءة بعد حوالي 2500 عاماً ببعثة محمد صلى الله عليه وسلم من حدوثها
"ملكوته ملكوت أبدي" بقاء الإسلام إلى الأبد بإذن الله سبحانه وتعالى

19- حبقوق الإصحاح 2 : 3
"لأن الرؤيا بعد إلى الميعاد وفي النهاية"
تحقيق الرؤيا مستقبلاً وجاء ذلك بعد 1250 عاماً حين بعث الله سبحانه وتعالى محمد صلى الله عليه وسلم وهو آخر أنبياء الله سبحانه وتعالى وبعثته في نهاية الزمان

20- حبقوق الإصحاح 3 : 3
"الله جاء" أمر الله سبحانه وتعالى أو كلمته
"تيمان" تعني جنوب أي جنوب القدس
"والقدوس" محمد صلى الله عليه وسلم فهو النبي الوحيد الذي بعث هناك
"فاران" مكة المكرمة حيث سكن جد محمد صلى الله عليه وسلم
إسماعيل عليه السلام كما في التكوين 21 : 21 وصيغة الماضي تأكيد لوقوعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.TheDeenshow.com , www.alhakekah.com
3dl

3dl

عدد الرسائل : 174
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: تكلمه (2)   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأحد يونيو 15, 2008 7:58 am

21- سفر حجي الإصحاح 2 : 7-9
"ويأتي مشتهى كل الأمم" النص العبري الأصلي "وسوف يأتي حمدا لكل الأمم" استبدل كتبة الإنجيل كلمة "حمدا" بكلمة "مشتهى" وهي عبرية تعني حمد ، شهية ، شائق ، أحمد وهو صيغة أخرى لمحمد ومن نفس المصدر ومعناه "الأمجد" أي محمد صلى الله عليه وسلم
"هذا البيت" المسجد الأقصى ملأه الله سبحانه وتعالى بالمجد بصلاة محمد صلى الله عليه وسلم فيه إماماً بالأنبياء ليلة الإسراء
"مجد الأول" هيكل سليمان عليه السلام
"أعطي السلام" الإسلام فقد أخفق المسيح عليه السلام في جلب السلام متى الإصحاح 10 : 34
كما تنبأ بخراب الهيكل في إنجيل متى الإصحاح 24 : 2 وفي إنجيل مرقس الإصحاح 13 : 2 وفي إنجيل لوقا الإصحاح 21 : 6 الأمر الذي تحقق بعد أربعين عاماً تقريباً على يد الرومان وتشتت اليهود

22- سفر ملاخي الإصحاح 3 : 1
"ملاكي" رسولي
"يأتي بغتة إلى هيكله" حضور محمد صلى الله عليه وسلم للمسجد الأقصى ليلة الإسراء .لو كان المقصود المسيح عليه السلام فأمام من يهيء الطريق ؟
"السيد الذي تطلبونه وملاك العهد" هو سيد الرسل محمد صلى الله عليه وسلم ولو كان المسيح عليه السلام فلماذا لم يعلن ذلك ؟
ولا يمكن أن يكون المقصود يحيى عليه السلام فهو :-
لم يؤسس ديناً ولم يوح إليه بكتاب مقدس
لم يعترف به اليهود كنبي
بشر بمحمد صلى الله عليه وسلم في إنجيل متى الإصحاح 3 : 1-4
لم يعرف المسيح عليه السلام كما في إنجيل متى الإصحاح 11 : 3
إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 2-3
"ملاكي" رسولي
"أعدوا طريق الرب" التبشير بمجيء محمد صلى الله عليه وسلم

23- سفر ملاخي الإصحاح 4 : 5
"هأنذا أرسل إليكم إيليا" محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء
"قبل مجيء يوم الرب " يوم القيامة
إنجيل متى الإصحاح 11 : 14 المسيح يقول عن يحيى أنه إيليا
تناقض إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28 يحيى ينكر أنه إيليا

24- إنجيل متى الإصحاح 4 : 16-24
"الشعب الجالس في ظلمة" العرب في الجاهلية
"أبصر نوراً عظيماً" نور الإسلام
"ويكرز ببشارة الملكوت" ختم النبوة . لماذا بشر عيسى عليه السلام بمجيء محمد صلى الله عليه وسلم إذا كان قد خلص الناس من آثامهم ؟
جاء مثل هذا أيضاً في :-
إنجيل متى الإصحاح 10 : 7
وفي إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 14-15
وفي إنجيل لوقا الإصحاح 9 : 1-2

25- إنجيل متى الإصحاح 5 : 18
"حتى يكون الكل" حتى تختم النبوة بمحمد صلى الله عليه وسلم
جاءت كلمة "شيلون" وتعني باليونانية "الذي له الكل" في سفر التكوين الإصحاح 49 : 10

26- إنجيل متى الإصحاح 6 : 9
"ليأت ملكوتك" : النبوة إذا كان عيسى عليه السلام قد خلص الناس من آثامهم فلماذا يدع النصارى بهذا الدعاء ؟ وإن لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم المقصود فأين الملكوت ؟

27- إنجيل متى الإصحاح 7 : 15-20
"من ثمارهم تعرفونهم" علامات الدعوة الصادقة وتنطبق على المسلمين وتأثيرهم على العالم

28- إنجيل متى الإصحاح 8 : 20
"ابن الإنسان فليس له أين يسند رأسه" محمد صلى الله عليه وسلم فقد هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة
تكرر لفظ "ابن الإنسان" في خطب عيسى عليه السلام 83 مرة بصيغة الغائب فهل يُعقل أن يتنبأ عن نفسه ؟

29- إنجيل متى الإصحاح 12 : 6
"إن ههنا أعظم من الهيكل" لو قصد المسيح عليه السلام نفسه بأنه أعظم من الهيكل لقتله اليهود في الحال
"فإن ابن الإنسان" محمد صلى الله عليه وسلم
"هو رب السبت أيضاً" القادر على إبطال جعله مقدساً وهو محمد صلى الله عليه وسلم أما المسيح عليه السلام فقد كان ملتزماً بالسبت ويحضر الصلوات في الهيكل

30- إنجيل متى الإصحاح 13 : 24
وفي إنجيل متى الإصحاح 13 : 31-33
"ملكوت السماء" شريعة محمد صلى الله عليه وسلم وهي طريقة النجاة وقد بدأت صغيرة كحبة خردل ونمت
"حتى اختمر الجميع" ختم النبوة ببعثة محمد صلى الله عليه وسلم
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل لوقا الإصحاح 10 : 9-11
وفي إنجيل لوقا الإصحاح 13 : 18-21
وقد نزعت النبوة من بني إسرائيل كما في إنجيل متى الإصحاح 21 : 43

31- إنجيل متى الإصحاح 17 : 11-13
"فهم التلاميذ أنه قال لهم عن يوحنا المعمدان" لم يقل عيسى عليه السلام ذلك وقد نفى يحيى عليه السلام أن يكون هو المقصود كما في إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28

32- إنجيل متى الإصحاح 18 : 11
"لأن ابن الإنسان" محمد صلى الله عليه وسلم
"قد جاء" أمر يقيني الحدوث
"ليخلص ما قد هلك" أعاد محمد صلى الله عليه وسلم النقاء لدين إبراهيم عليه السلام وأعاد المناطق التي مر بها إبراهيم عليه السلام من النيل إلى الفرات إلى التوحيد إضافة إلى الامتداد التدريجي لمملكة الله سبحانه وتعالى وهي الدولة الإسلامية من المحيط الهادي إلى شواطئ المحيط الأطلسي الشرقية

33- إنجيل متى الإصحاح 19 : 30
"وآخرون أولين" أمة محمد صلى الله عليه وسلم وهم مقدمون في الأجر
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 31
وفي إنجيل لوقا الإصحاح 13 : 30
وفي إنجيل متى الإصحاح 20 : 1-11

34- إنجيل متى الإصحاح 21 : 33-44
"الكرم" الشريعة
"سياج وحفر" المحرمات والمباحات
"عبيده" رسله
"الابن" عيسى عليه السلام
"الكرامين والأردياء" اليهود
"كرامين آخرين" المسلمون
"الحجر الذي رفضه البناءون" محمد صلى الله عليه وسلم
"ملكوت الله ينزع منكم" نزع النبوة من بني إسرائيل
"ويعطى لأمة تعمل أثماره" أمة محمد صلى الله عليه وسلم
"ومن سقط على هذا الحجر يترضض" هزيمة من حارب محمد صلى الله عليه وسلم
"ومن سقط هو عليه يسحقه" انتصار محمد صلى الله عليه وسلم على أعدائه
تدل صيغة الكلام على أن عيسى عليه السلام يتكلم عن آخر سيأتي أما هو فقد قتله الكرامون فكيف يسحق خصومه؟
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل مرقس الإصحاح 12 : 1-11
وفي المزمور 118 : 22-23
وفي إنجيل لوقا الإصحاح 20 : 9-19

35- إنجيل متى الإصحاح 22 : 44-45
"حتى لأضع أعداءك موطئاً لقدميك" انتصار دعوة محمد صلى الله عليه وسلم
"فإن كان داود يدعوه رباً فكيف يكون ابنه" اعتراف المسيح عليه السلام أنه ليس المقصود وأنه ليس سيداً لداود عليه السلام ولم ينحدر من سلالته كما جاء في نسبه أنه ابن داود عليه السلام في إنجيل متى الإصحاح 1 : 1-17 وفي إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 23-38
إذن لو كان عيسى عليه السلام هو المقصود لناداه داود عليه السلام يا بني
"الرب" تعني المعلم الديني كما في إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 38
وتعني المالك كما في إنجيل متى الإصحاح 13 : 52
لقد جلس سيد داود عليه السلام عن يمين إله واحد وليس ثلاثة
"حتى لأضع أعداءك موطئاً لقدميك" دليل على أن الله سبحانه وتعالى هو المتصرف والقادر الذي يمنح النصر لمن يشاء من عباده
لقد جلس سيد داود عليه السلام عن يمين إله واحد وليس ثلاثة
إن حادثة المعراج تفسر الرؤيا
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل لوقا الإصحاح 20 : 41-44
وفي إنجيل مرقس الإصحاح 12 : 35-37

36- إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 7-8
"يأتي بعدي من هو أقوى مني" محمد صلى الله عليه وسلم .كان يحيى عليه السلام يعظ جماهير اليهود على ضفاف الأردن ووراءهم حوالي 4000 عام من التاريخ الديني دون أن يستجيبوا له ومات مقتولاً كما في إنجيل مرقس الإصحاح 6 : 28 ولكن محمد صلى الله عليه وسلم كان يتلو آيات الله بصوت هادىء ورغم ذلك آمن به قومه وعاد إلى مكة فاتحاً منتصرا فهو أقوى من يحيى عليه السلام

"أنا عمدتكم بالماء وأما هو فسيعمدكم بالروح القدس"
أي أن تعميد يحيى عليه السلام تنظيف خارجي أما محمد صلى الله عليه وسلم فإنه ينظف العقيدة
لا تنطبق على عيسى عليه السلام فقد كان مع يحيى عليه السلام ولم ينجز شيئاً يذكر كما أن نهايته كانت عنيفة كنهاية يحيى عليه السلام حسب ما جاء في الإنجيل
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل متى الإصحاح 3 : 10-12

37- إنجيل لوقا الإصحاح 7 : 18-39
"نعم أقول لكم وأفضل من نبي" محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الأنبياء
هل تعظيم عيسى عليه السلام ليحيى عليه السلام يعني أنه أعظم من إبراهيم وموسى ومن عيسى نفسه ؟ لم يفعل يحيى عليه السلام شيئاً سوى دعوة الناس للتوبة والتبشير بذلك النبي
"ملاكي" رسولي
"الأصغر في ملكوت السموات أعظم منه" آخر أنبياء الله سبحانه وتعالى محمد صلى الله عليه وسلم وهو أعظم من كل البشر
وجاء مثلها أيضاً في إنجيل متى الإصحاح 11 : 9-15

38- إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 19-28
"إن كنت لست المسيح ولا إيليا ولا النبي" كان اليهود يتوقعون تحقيق ثلاث نبوءات : مجيء المسيح ثم إيليا ثم مجيء ذلك النبي . فمن هو ذلك النبي ؟ إنجيل يوحنا الإصحاح 7 : 40-42 توقع مجيء نبي
"في وسطكم" في يثرب حيث كان اليهود يعيشون
"لست بمستحق أن أحل سيور حذائه" محمد صلى الله عليه وسلم
وليس عيسى عليه السلام لأنه :-
جاء مع يحيى عليه السلام
لأن يحيى عليه السلام لم يتبعه بل أن عيسى عليه السلام ذهب إليه ليعمده كأي شخص أقل منه كما في إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 21 إنجيل مرقس الإصحاح 1 : 9

39- إنجيل يوحنا الإصحاح 14 :15-18
"إن كنتم تحبونني" دليل على أهمية الأمر فالحواريون يتوقعون نزول الروح فلا حاجة للفقرة
"معزياً آخر" إن التعزية تكون لمن فقد شيئاً هاماً وهذا دليل على فشل النصرانية فإذا كان المسيح عليه السلام قد خلص الناس من ذنوبهم فلماذا المعزي الجديد
كلمة آخر تدل على أن المعزي القادم بشر كالمسيح عليه السلام
"ليمكث معكم إلى الأبد" الإسلام
"روح الحق" وليس الروح القدس وقد عرف محمد صلى الله عليه وسلم بالصدق والأمانة
روح الله تعني نبي في رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 4 : 1-2
استخدم مصطلح روح الحق وروح الضلال للبشر في رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 4 : 6
ولا يعني الروح النازل على تلاميذ عيسى عليه السلام لأن هذا :-
وجد منذ الخلق ورف على وجه الماء كما في التكوين الإصحاح 1 : 2
وكان مع الأنبياء فقد ملأ يوحنا (يحيى عليه السلام) في إنجيل لوقا الإصحاح 1 : 15
وملأ الياصبات في إنجيل لوقا الإصحاح 1 : 41
وملأ زكريا في إنجيل لوقا الإصحاح 1 :67
كان على سمعان في إنجيل لوقا الإصحاح 2 : 25
وملأ الحواريين في إنجيل يوحنا الإصحاح 20 : 21-22
كان كالحمامة عند نهر الأردن كما في إنجيل متى الإصحاح 3 : 16
إذا كان الروح القدس متحداً بالآب فلا ينطبق عليه "معزياً آخر"
"ماكث معكم ويكون فيكم " تعني مستقبلاً لأنها تنافي قوله " أنا أطلب ….آخر "
كما في حزقيال 39 : 8 بعد أن تكلم عن خروج يأجوج ومأجوج

40- إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 26-30
"المعزي الروح القدس" محمد صلى الله عليه وسلم هو المقصود وليس الروح القدس كما سبق توضيحه
"ويذكركم بكل ما قلته لكم" تكلم القرآن الكريم عن عيسى عليه السلام . لم ينس الحواريون أقوال عيسى عليه السلام فما القصد من الجملة ؟
"رئيس العالم" محمد صلى الله عليه وسلم لأنه بعث للعالمين جميعاً

41- إنجيل يوحنا الإصحاح 15 : 26-27
"روح الحق" وليس الروح القدس وقد عرف محمد صلى الله عليه وسلم بالصدق والأمانة وقد سبق توضيحه
"من عند الآب ينبثق" صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم
"يشهد لي" وردت معجزات المسيح عليه السلام في القرآن الكريم .كان الحواريون يعرفون عيسى عليه السلام فلم الشهادة ؟ كما لم يشهد الروح للمسيح عند أعدائه
"وتشهدون أنتم أيضاً " دليل على أن شهادة الحواريين غير شهادة المعزي وأما الروح فلم يشهد غير شهادة الحواريين

42- إنجيل يوحنا الإصحاح 16 : 7-14
"إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي" ذهاب المسيح شرط لحضور المعزي لأنه لم يأت رسولين بشريعتين في نفس الوقت .محمد صلى الله عليه وسلم هو المقصود أما الروح فقد حضر أثناء وجود عيسى عليه السلام

" يبكت العالم" دعا محمد صلى الله عليه وسلم بالتخويف من عذاب الله سبحانه وتعالى
"أما على خطية فلأنهم لا يؤمنون بي" تدل على أن المعزي يظهر على منكري عيسى عليه السلام
"رئيس العالم" محمد صلى الله عليه وسلم لأنه بعث للعالمين جميعاً
"وإن لي أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم ….الآن" دليل على عدم كمال شريعة عيسى عليه السلام
"روح الحق" وليس الروح القدس وقد عرف محمد صلى الله عليه وسلم بالصدق والأمانة وقد سبق توضيحه
"لأنه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به" تلقى محمد صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم عن جبريل عليه السلام من الله جل جلاله
"ويخبركم بأمور آتية" لقد أثبتت الاكتشافات العلمية العديد من المعجزات في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة كما تحققت معظم نبوءات محمد صلى الله عليه وسلم وسيتحقق باقيها مع مرور الزمن إن شاء الله
"ذاك يمجدني" وردت معجزات المسيح عليه السلام في القرآن الكريم
" لأنه يأخذ مما هو لي" دعوة محمد صلى الله عليه وسلم هي نفس دعوة المسيح عليه السلام وسائر الرسل وهي التوحيد
إن لم يكن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو المقصود فأين هذا المعزي ؟ لقد مضى 2000 عاماً على هذا الوعد

43- رسالة بولس الأولى إلى كورنثوس الإصحاح 13 : 9 " متى جاء الكامل فحينئذ يُبطَل ما هو البعض "
اعتراف بأن النصرانية مؤقتة حتى " يأتي الكامل " وهو الإسلام الناسخ لما قبله

44- رسالة يهوذا : 14-16
"قد جاء" أمر يقيني
"الرب" تعني المعلم كما في يوحنا 1 : 38 وهو محمد صلى الله عليه وسلم
"ربوات قديسيه" الصحابة رضي الله عنهم
"دينونة على الجميع" أنه أرسل للعالم كافة وقد ذكر أخنوخ (إدريس عليه السلام) في سفر التكوين الإصحاح 5 : 24
"ويعاقب جميع فجارهم" أمر الله سبحانه وتعالى نبيه أن يحارب الكفار
"ماكث معكم إلى الأبد" الإسلام

45- رؤيا يوحنا اللاهوتي الإصحاح 2 : 26-29
"من يغلب ويحفظ أعمالي إلى النهاية" : محمد صلى الله عليه وسلم
"يرعاهم بقضيب من حديد" : الأمر بالجهاد
"كوكب الصبح" : القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.TheDeenshow.com , www.alhakekah.com
بشارة



عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأحد يوليو 27, 2008 7:35 pm

لقد قرأت تفسيرك يا سيد 301 ولكن للاسف لم تفسر ولا اية واحدة صح و طبعا لا تستطيع فعل ذلك طالما انك لست على اتطلاع كامل للكتاب المقدس الا لتفسره بطريقة خاطئة جدا و لا يفهمها سوى من هم على اتطلاع سليم لكلمة الله التي لا تتغير ابدا و ما يحزنني انك تجتهد وتتعب بالطريقة الغير صحيحة ربما عن جهل او عدم معرفة و هذا الامر يمكن تصحيحه اذا كنت مخلصا لتعرف الحق . انا مستعد و باحترام ان اجاوبك لكن ان قرأت ردك و رغبتك في ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jhan



عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2008 4:39 am

انا اؤيد الاخ بشارة كثيرا فالاخ 3dl
لا يريد ان ينصر الحق لكنه يريد ان ينصر الاسلام بكل وسيله لكنه لا يعرف ان هدف النقاش هو اضظار الحق وليس ان ينتصر احد الطرفين
بل انه يقلب التوراة والانجيل فقط ليجد ايه او كلمة يفسرها على هواه لكي يقول انظروا هذا هو الحق
ارجوك يا اخ ابحث جيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالإثنين يوليو 28, 2008 4:36 pm

يعني معقوله أنتم جهلاء الأخ 3dl عطاكم أرقام الايات .....

أبحثووا وثم إجيبوا بطريقه صحيحه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشارة



عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأربعاء يوليو 30, 2008 6:54 pm

رسالة موجهة الى السيد شمس الدين و 310 ارجو ان تقرأوها بروح مخلصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشارة



عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأربعاء يوليو 30, 2008 7:20 pm

لقد قرأت التعليق يا سيد شمس الدين و قد ذكرت ان السيد301 ذكر آيات كثيرة طبعا انا قرأت كل هذه الآيات لكن لم اقرأها فقط بل قرات تفسيرها لكن كما ذكرت سابقا ان تفسير هذه الآيات هو تفسير خاطيء , و ما يحزنني ان الكثيرين يجتهدون و يسخرون طاقاتهم الفكرية لكي يطعنوا بكلمة الله الكتاب المقدس (قد يكون البعض عن غير قصد او عدم معرفة ) و ما يدعو للعجب ان السيد 301 يقتبس من الكتاب المقدس آيات يفسرها بطريقة خاطئة بالرغم انه يعتبر ان الكتاب المقدس قد حُرف . هذا امر محيًر. ثم هنالك عدة اسئلة طُرحت للذين يعتقدون ان الكتاب المقدس حُرف و لم اسمع الجواب مثل هل حُرف قبل القرآن او بعده . ثم انا شخصيا وجهت سؤالا لبعض الاشخاص . ان الاشخاص الذين يعتقدون ان الكتاب المقدس حُرف هل يعرفون اولا كيف كتب و اي طريقة استعملها الله لذلك ؟ لم يرد اي شخص على هذا السؤال . ثم اعود لأوضح شيء عن اللذين يقتبسون آيات من الكتاب المقدس . هل يعني ذلك انه بكثرة الاقتباسات و التفسيرات هم في الطريق السليم ؟ طبعا لا . سأوضح ذلك ان الشيطان استعمل هذا الاسلوب عندما جرب المسيح و قد اقتبس من الكتاب المقدس نفسه لكي يضلل بها و لكن يسوع المسيح عرف نواياه و دحض اسلوبه الخبيث . اقرأ هذا الامر في انجيل متى الاصحاح 4 . لذلك ليس كل من يقبس شيء من كلمة الله يعني انه على حق . و كما قلت ل301 ربما عن عدم معرفة يفعل ذلك و عرضت عليه الحوار بقلب منفتح دون تعصب ارجو ان يذكر اي شيء عن اي موضوع و هنالك جواب لكل سؤال شرط ان يكون الشخص مخلص . و السلام شكر خصوصي للسيد JHAN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2008 9:59 am

السلام عليكم Smile

إلى أخ بشاره

هناك بعض المفسرون الإنجليون تكون تفاسيرهم خاطىء ....

وهناك أيضا بعض التفكر ما هو معنى هذه الأيه تكون مفهمه لهم خاطىء ...

يعني لم يفهمون القول أو القول غير ثابت ....

والمفسرون الإنجليزون يغيرون الكلامات الإنجليه كثيراا حتى تصبح محرف ....

الجزء الأول إلى الجزء 4
https://www.youtube.com/watch?v=dEKvcXs4DnY

https://www.youtube.com/watch?v=gNiGK4Z4DsI

https://www.youtube.com/watch?v=xf0jxHT4aDI

https://www.youtube.com/watch?v=UWALibD_xqk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشارة



عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالجمعة أغسطس 01, 2008 3:37 pm

الى السيد شمس الدين لقد سمعت التعليقات التي ذكرها السيد ديدات . و اقول لك ليس فقط هو بل الكثيرين يبحثون ليس بهدف معرفة الحق و برهان على ذلك كان من الاولى ان يبحثوا بهدف نبيل و اذا وجدوا بعض الاختلافات او بعض التناقضات ( حسب الظاهر ) بسبب الترجمات ان يعالجوها بطريقة تنسجم مع روح الكتاب المقدس لا ليضرب بالحائط اهم ما تعلمه كلمة الله ويطعن بجوهر الكتاب المقدس هذا الاسلوب هو في غاية الخطورة و اسلوب غير حكيم . و هنالك سر اقوله لك ان الكتاب المقدس كتب بواسطة روح الله , اما الترجمة كتبها اشخاص متخصصون بذلك و هم مسؤولون امام الله . و بالرغم من كل الترجمات الموجودة بين يدينا دون استثناء فهي واضحة وضوح الشمس بتعاليمه الفائقة وان كل من يريد ان يطعن بجوهر الكتاب المقدس يلعب على هذا الوتر( الترجمات ) و بالمناسبة انا ايضا ان اردت ان اجد تناقضات استطيع ذلك بالرغم اني امتلك معرفة عميقة في الكتاب المقدس لكن لا اريد ان اخدم عدو الله و البشر الذي يريد ان يبقي البشر تحت سيطرته . اريد ان اذكر شيء آخر ان الرسول بولس قال ان هنالك بعض العميقة في الكتاب المقدس يحرفها غير الفاهمين لهلاك انفسهم . لذلك من الحكمة ان يخاف المرء الله و يبحث باخلاص عالما ان الله القادر على كل شيء الاله الذي لا يتغير و لا مبدل لكلمته قادر ان يحفظ كلامه مهما حاول كل الاعداء او الغير فاهمين مشيئة الله. و بخصوص سؤالي كيف كتب الكتاب المقدس و اي طريقة استعملها الله لذلك لم اجد جواب من احد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jhan



عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: تعليق   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 06, 2008 9:17 am

انا اؤيد الاخ بشارة كثيرا فديدات وغيره كان هدفهم فقط ان يظهروا ان القرأن هو المنتصر وهو الاعلى ولا يعلى عليه الى الازل
ليس لاظهار الحق اللذي يعلو على القرأن ومحمد
ولكن انا لدي رأي حول كتابة الكتاب المقدس فمن الناس المسلمين من يفهم ان الله اوحى لانبياءه وهم كتبوا ما قال لهم لان القراّن نفسه افهمهم ذلك
ولكن اقول لك انه اشبه بالاجاديث او السيرة المحمدية في طريقة كتابته او اشبه بالقصة نوعا ما
وان كنت مخطا فاستمحكم ان تبعثوا لي اّرائكم الصحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالخميس أغسطس 07, 2008 7:10 am

ههههههههههههههههههههههههههههه

تقول إن نحن لا نبحث الحق ...

أنتم لا تبعحثون ....

عن الحق ...

أي حق المسيحه بالفهم عدل بل تأخذون بتفكير مثل ما يكذب زكريا بطرس وعلى مساعديه على كثرة التهجم على الإسلام .الأن في المجتمع المسحيه منهم يغطون عن الحق ... ... ويهجمون المسلمين ويقتلونهم ...
منهم كثيرة من قتل في المجتمع الإسلامي .. منهم الأطفال و شياب والعجائز...

ويزعمون أن المسلمين دين غير صحيح وغير ثابت ..

ويكذبون عن محمد إنه كذاب ...
وإنه كدا و كدا ...

ويأتون بدليل إن الإسلام دين غير رحمه و دين يقتل المسحين واليهود..

وهذا الكلام غير صحيح ..

بل ليس لهم علم عن الدين الإسلام...

ولا يفهمون عن القرأن ..

هذه الأية لماذا نزلت ..

ومتى نزلت ...

المعلومه لديهم فارغه...



...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jhan



عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالجمعة أغسطس 08, 2008 6:32 am

اعطني دليل واحد يدل ان زكريا بطرس يكذب
وانه ليس زكريا بطرس من يعطي صورة الاسلام بل الفتاوي الاسلامية البائسة هي من يعطي صورة للاسلام اسامة بن لادن الزرقاوي وغيرهم هم من يعطون صورة واضحة جدا عن الاسلام وذلك باستخدامهم ايات قراّنية صحيحة واحاديث نبوية صحيحة رواها الشيخين البخاري ومسلم
هذة صورة الاسلام يا عزيزي دين الرجل المعادي للمرأة اللذي يعتبرها كالخيل والمال يشتريها ويبيعها منى ما شاء المسلم اما الرجل فما عليه سوى ان يقض حياته يقتل النصارى ويهاجم الامنين ويضاجع ملكات اليمي والنساء ثم يفجر نفسة في يوم من الايام لكي ينال الشهادة فيأخذ رحلة فيرست كلاس الى الجنة دون يتعذب في القبر ثم يذهب للجنة ليشرب من انهار الخمر والعسل والماء واللبن ثم يأكل ولا يهتم فلا توجد حامات في الجنة بل يخرج ما يفضل على شكل سائل او عرق ثم يعيش حياة ثانية لا متناهية يضاجع فيها عدد كبير من النساء ولا يمل فبعد مضاجعة كل حورية تعود الية بكرا مرة احرى بالاضافة الى وجود الغلمان والذين يخدمون الرجل وايضا من وضيفتهم الجنس ايضا
اما المرأة المسكينة فلا حول لها ولا قوة بل لها بيت او خيمة او قصر تعيش فيه وتقف في طابور من الحور العين حتى يشبع منهن الرجل فيتذكر ان له امرأة
اما الحياة الاولى للمرأة فهي ان لاتبخل على زوجها بجمالها وجسدها وان تخدمه البقرىة وتعيش له عبدة يلهو بها يطلقها متى ما شاء وعليها ان تغطي نفسها من الراس حتى القدم وهي ناقصة العقل والدين وشهادتها نصف شهادة الرجل وميراثها نصف ميراث الرجل
وهكذا ثم ان من المسيحيين واعرف قصدك اي الامريكان والصلبيين هم فعلا مسيحيين لكن هل يمكنك ان تريني فيديو واحد لمسيحي يقتل مسلم وهو يقول هللويا او المجد للاب والابن والروح القدس.........
او يشكر الله بعد ما عمل
انا عراقي ولا اؤيد الحرب على العراق ولا احب الامريكان فهم اّذو بلدي ودمروه وقتلوا شبابنا وقتلوا حتى المسيحيين والمسلمين ولم يكترثوا
اما الصليبيين لم يأتوا الى اورشليم ولبلاد الشام ليغزوها بأسم الصليب وتحت امر من المسيح بل لغرض الاحتلال السياسي والتوسع والاستعمار وليس لامر ديني بل تستروا بغطاء الدين
اما الارهابيين المسلمين لا يحتاجون الى التستر بغطاء الدين بل هم يطبقون الدين نفسه هذة اوامر الاسلام دين الرحمة اين الرحمة ؟؟؟!!!
بل نحن ندرس الاسلام ونعرف علوم القراّن ومنها اسباب النزول والتفسير والناسخ والمنسوخ ومجاز واعراب واعجاز القرأن وغيرها بالاضافه الى علم الحديث وتاريخ تدوينه وعلوم الفقه ومصادره الاربعة وغيرها
فنحن متعلمين ربما لسنا عالمين بل متعلمين
وفي النهاية اسأل سؤال؟
هل انت تعرف الاسلام عن حق وتعرف كل شيء فيه بكل تفاصيله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 3:14 pm

السلام عليكم ...

أول شيء أنت متعقد وايد ... لا تفهم بفهومه الإسلام بوضوح..


من قال لك إن كل مسلم يدخل الجنه..

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل ومن يأبى يا رسول الله قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ...

مو كل مسلم يدخل الجنة ...

إلى يتفجر نفسه هذول يدعون إلى أبواب جهنم..

والمتطرفين ينادون نفسهم متدين بل هم أغبياء ...

تطرف إكثيير ...

أول شيء إلى يدعي نفسه روح جاهد وإقتل بيوت مسالمه ..

هذا لا يجوز أصلا ...

وشيء الثاني تفجر نفسك حرام..

الرسول صلى الله عليه وسلم نهى أن المسلم ينتحر ...

إلي ينتحر يلاقي نفسه في نار...

إذ شاء الله فأغفره وإذ شاء فأرحمه ...

حتى الكافر إذ شاء الله فعذبه وإذ شاء فأرحمه ...

أنا كا مسلم ومع المسلمين نعلم أن زكريا بطرس إنسان غبي لا يعرف الدين الإسلامي ...

لا يعرف شيء والمعه كذبه...

وسؤالي لك لما أن جاوبتك هل قرأت موضوع بفهم ..

أنت هربت بسؤالي ....

شف فيدوات زكريا بطرس

http://video.yahoo.com/watch/2283515/7174821

وأره كيف تبين كذبه وغباوته في دين الإسلام ....

http://video.yahoo.com/watch/2286089/7180024
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بشارة



عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 3:45 pm

السلام عليكم انا اقرأ تعليقاتكم يا سيد شمس الدين و يا سيد jhan و اقول الحق ان هذا الاسلوب لا يفيد حتى ولو ذكرتم بعض الحقائق . ان ما هو حق لا يعتمد على تصرف اشخاص مهما ادعوا حتى لو كانوا في وقت من الاوقات هم على حق ان ما يحدد ما هو الحق هو ما تقوله كلمة الله و ان كل انسان مخلص سيعرف الحق من خلال فحصه باستقامة و باخلاص كلمة الله . و سبق ان سألت سؤالا للأخوة المسلمين و هو عن الكتاب المقدس كيف كتب و اي طريقة استعملها و لم اقرأ اي رد هذا امر و سؤال جوهري يجب تفحصه و ليس ماذا فعل المسحيين او ماذا فعل المسلمين , لأنه و بصراحة هنالك الكثيرين من يدعون انهم مسحيين و لكن اعمالهم تدل عكس ذلك . و حتى المسيح نفسه قال ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت الله بل الذي يفعل مشيئة ابي . اما عن الاسلام فانا اعرف شخصيا الكثيرين لا يوافقون على اعمال كالقتل و الارهاب و غيره من اعمال يرفضها كل انسان له ضمير صالح و يملك الحكمة و الفهم و يقبل الامور بالمنطق و ليس بالايمان الاعمى . ان ما يجب معرفته عن الله هو ليس ما فعل فلان او علان بل اسئلة تهمنا كبشر و كلنا مشمولين و مسئولين امام الله . اسئلة مثل لماذا نحن هنا ؟ ما القصد من حياتنا ؟ اي رجاء لدينا ؟ ماذا ينتظرنا ؟ هل فعلا نحن في الايام الاخيرة ؟ هل الله سيفعل شيء ؟ هل بامكاننا ان نحصل على الخلاص ؟ و اي طريقة رتبها الله لذلك ؟ و الخ..... الكثير من الاسئلة التي تجاوب عنها كلمة الله فقط . لذلك يجب على كل مخلص و على كل انسان حر يتمتع بالحرية التي اعطاها الله لنا ان يفكر و يتأمل بهذه الاسئلة الجوهرية و على اساس الأجوبة الشافية يستطيع كل انسان يريد معرفة الحق ان يرى اين هو الحق و يعمل بطريقة ترضي عقله و باطنه و الاهم يرضي الله الذي يريد ان كل الناس تعرف الحق ويخلصون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jhan



عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالأحد أغسطس 10, 2008 5:01 am

اذا كانت الحقيقة ضائعة فنحن نبحث عنها مئات السنين حتى نلقاها انشاء الله
مهما طال حوارنا
انا قد اكون اخذت تصرفات الناس كالارهابيين لكني لست اخذ تصرفات ناس بل انا ارى تطبيق تام للدين انهم لا يقتلون من انفسهم بل تطبيقا لايات واحاديث رواها الشيخين
وهم مقتنعين كل الاقتناع انهم سائرين على طريق الحق وانهم لا يفجرون نفسهم سدى بل ان ذلك من امور الدين لكي يجابهوا الاعداء كما يدعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2008 1:19 pm

لا لا لا لا أوافق كلامك ....

إن الدين والأحاديث لا تروي بتهلكه ........

وبعض الشيوخ نحسبهم بأخذ الأحاديث وبتفهم الدين تكون يا أنا كلامهم صح أم خطأ بحسب علمهم ...

ليس كل شيخ فاهم عن الدين بطريقه صحيحه ...

بعض الشيوخ تلاقي منهم متطرفين ...

يريدون أي كلمه يقولون روح جاهد روح فجر نفسك هذا حرام هذا حلال ...( هذا قصدي عن الشيوخ المتطرف غير واعي أو غير فاهم عن الدين يريد يفعل ما يريد )

وهذا تطرف ...

وهذا لا يعلم الإسلام كذلك بأي تاريخ إسلامي أيام محمد صلى الله عليه وسلم ...

إن الإسلام يعلمنا كل شيء وهي أحسن وأقوول أفضل دين . لماذا؟؟؟؟

لأنه تعلم كيف ننام كيف ننأكل كيف نحترم مع الناس بتحدث وطاعت الوالدين وإحسان الناس بالحسنه ....

إن النصارى تتعلم بطريقه الإسلام بطريقة خاطئه وليس بسبيل صحيح ...

يضنون إن دين الإسلام دين متوحش دين قتل ..

وهذا كلام غير مفهوم عن الدين الإسلامي ....


أنت تهرب عن سؤالي ولن تجيب لي لأنك تهرب ...
وهذا دال غير إحترامك لي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jhan



عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالخميس أغسطس 14, 2008 1:47 pm

انا قد اوافقك ان بعض الشيوخ يفهمون الدين بمنظور مختلف
لكنك فهمتني خطأ فالشيخين ليسوا الشيوخ بل قصدي البخاري ومسلم يسميان بالشيحين لصحة الاحاديث في صحيحيهما
فأذا كان الاسلام يعلم كل شيء فأين سيكون التطور اذا تتعلم كل شيء في الاسلام وفيه كل شيء اذن متى يحدث التطور
ثم لماذا يعلمنا الاسلام الاكل والشرب والكلام والحديث الا يتوجب به ان يعلمنا كيف تكون علاقتنا مع الله ؟ فالله لا ينظر الى طريقة اكلنا وشربنا ولا كيف نسلم بل يعتمد على افعالنا ومواقف الحياة
اما عن سؤالك فموضوعك فيه بعض الغموض اللذي يسبب لي بعض التشويه لكن انا اجبتك بما كنت قد فهمته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شمس الدين

شمس الدين

عدد الرسائل : 255
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Empty
مُساهمةموضوع: رد: البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل   البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل Icon_minitimeالجمعة أغسطس 15, 2008 7:25 am

كل ما تفعل الحياة هي عباده ....

الإسلام يعلمنا محبه الخالق ...

الخالق هو يحب الموؤمنين ...

إن الله يحب المؤمن ....

عن الموضوع عن مسلم وكدا وكدا لا أرى شيئا خطئا فيهم....

او ممكن أخذت أحاديث ضعيفه تتشوش عقلك ...

أكثر من النصارى يدخل على موقع يقلون إن موقع سعودي إسلامي فيه أحاديث وتفسير القرآن ..

هذا الموقع لا يعجبني ولا أضن هذا الموقع من السعوديه ....

لأنه يأخذون الأحاديث الضعيفه............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البشارة بالنبي محمد في التوراة و الإنجيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهلا بكم في منتدى حوار الأديان :: حوار الأديان :: الإسلام :: قرأن-
انتقل الى: